قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
الثلاثاء 16 سبتمبر 2025 |
01:00 م
عراقجي: الاحتلال الإسرائيلي الخطر الأكبر على المنطقة.. والإجماع الإقليمي يتبلور لمواجهته
أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن الاحتلال الإسرائيلي يمثل التهديد الرئيسي لأمن واستقرار المنطقة، مشدداً على أن اعتداءاته المستمرة لا تعرف نهاية. وأوضح عراقجي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" اليوم الثلاثاء، أن قمة الدوحة جاءت في توقيت حاسم يعكس إدراك الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية لحساسية المرحلة الراهنة.
وأشار الوزير الإيراني إلى أن المباحثات والحوارات الثنائية بين دول المنطقة تتركز اليوم حول محور واحد هو كيفية مواجهة هذا التهديد، مضيفاً أن ما يبعث على الارتياح هو وجود إجماع وتفاهم مشترك يتشكل على المستوى الإقليمي بشأن خطورة الاحتلال.
وختم بالقول: "نأمل أن نتمكن من مواجهة هذا التهديد عبر التحرك الجماعي وتعزيز الوحدة والتعاون بين جميع دول المنطقة".


-31.jpg)
.jpg)


